اخر الاخبار

جلسة “السبت السنّي”.. أوامر باعتقال مسبّبي الفوضى ومثيري المشاكل

  أفاد مصدر من داخل مجلس النواب، اليوم السبت، بإعطاء...

نداء من الأمم المتحدة: “لم يبق شيء لتوزيعه في غزة”

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، السبت،...

دوري نجوم العراق: أربع مباريات حاسمة في الجولة 29 اليوم

تختتم اليوم السبت، مواجهات الجولة 29 لدوري نجوم العراق...

ذات صلة

وزير النقل يطالب الموظفين والطلبة باستخدام “الباصات الحكومية”

شارك على مواقع التواصل

وجه وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الاثنين، بفتح خطوط النقل الجماعي كافة في بغداد، وفيما حددت الوزارة أولوية مساراتها، أشارت إلى وجود خطة لتشغيل 72 خطاً في العاصمة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

وقال مدير الإعلام والعلاقات في الوزارة ميثم عبد الصافي، إن “السعداوي وجه بافتتاح خطوط النقل الجماعي لمناطق بغداد كافة وفق خطة مدروسة تتزامن مع افتتاح مشاريع فك الاختناقات التي تنفذ في العاصمة”.

وأضاف، أن “المناطق ذات الكثافة السكانية ستكون لها الأولوية بخطوط النقل الجماعي”، لافتا، إلى أن” الأسابيع المقبلة ستشهد المباشرة بافتتاح عدة خطوط في مناطق مختلفة من بغداد”.

وأشار، إلى أن” الخطوط المراد تشغيلها تصل إلى 72 خطا في بغداد، وتم افتتاح 24 خطا في العام الماضي، وهذا العام شهد افتتاح ثلاثة خطوط والوزارة مستمرة في فتح خطوط النقل الجماعي بشكل تتابعي لتطبيق الخطط الموضوعة بشكل تام”.

وكان مجلس الوزراء، قرر الثلاثاء الماضي، إلزام الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة بتفعيل العمل بنظام النقل الجماعي وبنسبة لا تقل عن (30%) من موظفيها عن طريق الباصات الموجودة لدى الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، أو من خلال التنسيق المباشر مع وزارة النقل/ الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، وتحفيز الموظفين على المشاركة في النقل الجماعي من خلال منحهم فترة سماح لتمديد البصمة الصباحية نصف ساعة بعد بدء الدوام الرسمي والبصمة المسائية نصف ساعة قبل انتهاء الدوام الرسمي.