اخر الاخبار

بخمسة أشهر.. العراق يستورد من إيران ما قيمته 4.5 مليار دولار

  أعلن مدير عام منظمة تنمية التجارة لغرب آسيا في...

الحكيم يدعو لتطبيق التجربة البريطانية للإصلاح في العراق

أشاد رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، اليوم السبت،...

ذات صلة

جثث مكدسة وعشرات الجرحى.. إسرائيل تقصف أخر مستشفيات غزة

شارك على مواقع التواصل

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، أن إسرائيل قصفت طابق العيادات والجراحة في المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، بينما “تكدست الجثث” في المستشفى المحاصر من قبل آليات الاحتلال العسكرية.

 

مدير عام صحة غزة منير البرش قال في حديث من المستشفى الإندونيسي المحاصر: إن “قوات الاحتلال قصفت طابق العيادات والجراحات في المستشفى ودمر الأجهزة والجثث مكدسة”.

وأوضح البرش، أن “فرق الانقاذ والعاملين لا تستطيع إخراج ضحايا القصف الإسرائيلي أو حصرهم”، مشيرا إلى أن “بعض مباني المستشفى الإندونيسي والمباني الأخرى خاضعة لنيران القناصة الإسرائيليين الذين يعتلون كل المباني المحيطة، ويستهدفون أي حركة”.

وذكر أن “أكثر من 100 مريض بالمستشفى يحتاجون إلى جراحات عاجلة، بينما الطواقم الطبية محدودة”.

وأردف: “650 جريحا موجودون بالمستشفى رغم أن طاقته الاستيعابية 140 سريرا”، مبيناً أن “المسيرات الإسرائيلية استهدفت من حاولوا الخروج من المستشفى”.

ومضى قائلا : “استهداف الاحتلال للمستشفى الإندونيسي يعني توقف كل الخدمات الصحية في شمال قطاع غزة، والكوادر تعمل على ترشيد الكهرباء واستخدام زيت الصويا بدل الوقود لتشغيل المولدات الكهربائية”.

في هذه الأثناء، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية يدروس أدحانوم جيبرييسوس، اليوم الاثنين، إنه “يشعر بالصدمة من الهجوم على المستشفى الإندونيسي في غزة”.

وأضاف جيبريسوس في بيان له، أنه “لا ينبغي أن يتعرض العاملون في مجال الصحة والمدنيون للرعب خصوصا وهم داخل المستشفى”.

من جهة أخرى، قال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتور أحمد المنظري، إن “ما يتعرض له قطاع غزة هو من أخطر الطوارئ الصحية التي تعاملت معها المنظمة”، كاشفا في الوقت ذاته، عن “عدم قدرة المنظمة الحصول على تحديثات بشأن عدد الضحايا في غزة”.

وفي حديث صحفي أوضح المنظري، أن ” حجم القتل والدمار والهجمات التي شهدناها في غزة منذ 7 أكتوبر الماضي وإلى الآن غير مسبوق من حيث عدد الضحايا الذي تجاوز 11 ألف وفاة أغلبها بين الأطفال والنساء والمسنين، وعدد الهجمات أيضا التي شنت على المنشآت الصحية والتي تمثل تجاوز صارخ للقانون الدولي الإنساني”.