اخر الاخبار

بخمسة أشهر.. العراق يستورد من إيران ما قيمته 4.5 مليار دولار

  أعلن مدير عام منظمة تنمية التجارة لغرب آسيا في...

الحكيم يدعو لتطبيق التجربة البريطانية للإصلاح في العراق

أشاد رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، اليوم السبت،...

ذات صلة

إعفاء آمر لواء وحجز عناصر أمن إثر استهداف مطاعم أمريكية في بغداد

شارك على مواقع التواصل

وجه وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، بجملة من الإجراءات على خلفية استهداف ثلاثة مطاعم في العاصمة بغداد.

وذكر إعلام وزارة الداخلية في بيان تلقته منصة “ايشان” أنه “بعد الاعتداءات التي حصلت على ثلاثة مطاعم اثنان منها في شارع فلسطين والثالث في منطقة الإرادة في العاصمة بغداد خلال 48 ساعة الماضية، تفقد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، أماكن هذه الاعتداءات، يرافقه قائد عمليات بغداد ووكيل شؤون الشرطة وعددمن القادة والمدراء العامون والضباط، إذ أشرف سيادته على إعادة افتتاحها”.

وتابع البيان: “حيث تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على عدد من المشتبه بهم بهذه الجرائم، فيما تواصل عمليات البحث والتفتيش وفق معلومات استخبارية دقيقة عن بقية العناصر التي أقدمت على هذا العمل غير القانوني”.

ووجه الوزير بـ”جملة من الإجراءات من بينها معاقبة المقصرين من القوات الماسكة، إذ تم إعفاء أحد آمري الألوية من منصبه وإيداعه التوقيف وتشكيل مجلس تحقيقي بحقه، وحجز القوة الماسكة من دوريات النجدة والشرطة الاتحادية والاستخبارات لمدة شهر ، وشدد سيادته على اتخاذ الإجراءات الحازمة في أي قاطع تحصل فيه اعتداءات”.

وفجر امس الأحد، تعرض مطعم “KFC” التابع لسلسلة المطاعم الامريكية الى هجوم بعبوة ناسفة انفجرت امام باب المطعم، قبل ان تعلن القوات الأمنية اعتقال الجناة، دون الكشف عن الدوافع.

وفجر اليوم الاثنين، تعرض مطعمان اخران ضمن سلسلة المطاعم الامريكية لهجمات مشابهة في آن واحد، حيث تعرض مطعم KFC الجادرية لهجوم من قبل مسلحين قاموا بتكسير زجاج وأدوات المطعم ولاذوا بالفرار، كما تعرض مطعم “جيلي هاوس” في شارع فلسطين لهجوم بقنبلة يدوية.