اخر الاخبار

الذهب الأسود يُمنى بخسائر طفيفة خلال تعاملات اليوم المبكرة

تكبدت أسعار النفط خسائر طفيفة، في التعاملات الآسيوية المبكرة...

إعلام إيراني: الانتخابات الرئاسية ستُجرى في ٨ تموز المقبل

أفادت وسائل إعلام إيرانية، بأن سلطات البلد قررت إجراء...

واشنطن تعترض على قرار المحكمة الجنائية الدولية: المساواة بين إسرائيل وحماس أمر مُخزٍ

اعترضت الولايات المتحدة الأمريكية، على قرار المحكمة الجنائية الدولية...

ذات صلة

الحلبوسي “يغازل” الإطار قبل جلسة انتخاب رئيس البرلمان ويستذكر تحالفه مع الصدر وبارزاني

شارك على مواقع التواصل

 

غازل رئيس حزب تقدم محمد الحلبوسي، اليوم الاثنين، الإطار التنسيقي قبل عقد جلسة انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب، فيما هاجم خميس الخنجر بشأن مواقفه السياسية.
وقال الحلبوسي في مقابلة تلفزيونية، تابعتها منصة “إيشان”، إن “إقصاء الإطار التنسيقي ليس صحيحاً، وأبلغتهم بأن الشيعة سيجلبون كل الرئاسات مستقبلاً”.
وأضاف ان “الخنجر أضاف أسماء أخرى لورقة الاتفاق ورفضت توقيعها، والاتفاق جرى على ترشيح الكريم وعبطان حصرا لرئاسة البرلمان”، مبينا ان “تحالف القيادة شكل في كركوك وهو انتخابي فقط”.
وأوضح الحلبوسي، أنه “ما زال يعتقد أن قرار المحكمة الاتحادية بإنهاء عضويته من مجلس النواب غير دستوري”، مشيراً إلى أن “ليس لديه طموحاً وظيفياً”.
وتابع: “لدي أسماء عدة مرشحة لرئاسة البرلمان ولم أعلنها لغاية الآن، وكتلة شعلان الكريم كانت حصتها وزارة الدفاع سابقا”، موضحا “لا أريد احتكار رئاسة البرلمان بمرشح من الأنبار”.
وذكر الحلبوسي: “أقنعت مجتمعنا بالدولة وإيجابية العمل السياسي، وقدمت أسماء عديدة للمناصب وفق الاستحقاقات”، مؤكدا ان “مشاركة السنة بالمناصب جعلتهم جزءا من النظام السياسي”.
واكد رئيس حزب تقدم أن “المعارضة بالأنبار جزء من المنظومة الدولية للإخوان المسلمين”، مشيرا الى أن “التحريض السني سابقا كان على القوى الشيعية والآن تحول ضدي”.
وبين: “أنا بعيد عن الدكتاتورية ولست مشرعا ولا أملك سلاحا، ولم يعتقل أي شخص من حزب تقدم في الأنبار، ولم أغير مدير الطرق بالأنبار رغم انتمائه للحزب الإسلامي”.