اخر الاخبار

الجيش الإيراني: وصلتنا إشارات من طاقم مروحية رئيسي ونحن قريبون من موقعها

أعلن قائد قوات الحرس الثوري في محافظة اذربيجان الشرقية...

الإعلام الأمني بشأن حادثة العبيدي: مسلحون أطلقوا النيران وأصابوا مواطنين.. سنلاحقهم

  أصدرت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأحد، بياناً بشأن الحادثة...

الأوفياء: يدنا بيد الصدر.. وندعو الجهات الأمنية إلى أخذ دورها تجاه من يمسّ رموز الوطن

أصدرت حركة أنصار الله الأوفياء، اليوم الأحد، بياناً أعلنت...

بيان رسمي: السوداني يوجه الداخلية وفرق الإنقاذ بالبحث عن طائرة الرئيس الإيراني المفقودة

وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وزارة الداخلية والهلال...

ذات صلة

“الرسالة واحدة”..خبير اقتصادي يربط بين اغتيال “أم فهد” وقصف السليمانية

شارك على مواقع التواصل

ربط الخبير الاقتصادي الدكتور نبيل المرسومي، بين حادثتي اغتيال البلوغر “أم فهد” بقلب العاصمة بغداد، وبين تعرض حقل كورمور للغاز إلى استهداف بطائرة مسيرة في السليمانية، مشيراً إلى أن توقيت العمليتين حملتا رسالة واحدة.

وكتب المرسومي في صفحته على “فيسبوك” وتابعته “إيشان”،: “قصف حقل خور مور الغازي في كردستان، واغتيال ام فهد في قلب بغداد، قوضت الجهود التي بذلتها الحكومة لتحسين البيئة الاستثمارية في العراق”.

وأشار أن الهدف من الحادثتين “إيصال رسائل سلبية بأن الاستثمار في العراق عالي المخاطر”، ولم يتحدث المرسومي عن تفاصيل إضافية.

وشهدت العاصمة بغداد، حادثة اغتيال البلوغر “أم فهد” المعروفة بنشر المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تدير عدة أعمال خاصة.

وقبل ذلك، تعرض حقل الغاز كورمور في قضاء جمجمال في السليمانية إلى قصف بطائرة مسيرة، أدت إلى مقتل 4 موظفين أجانب، وانقطاع امدادات الغاز، وانخفاض الطاقة الكهربائية في مدن الإقليم.

وقتلت “أم فهد”، بنيران شخص يستقل دراجة نارية، حيث أطلق الرصاص عليها وهي داخل عجلتها، حدث ذلك أمام شقتها في منطقة زيونة ببغداد، فيما لاذ الفاعل بالفرار إلى جهة مجهولة.

وفي وقت سابق، وجه القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، بالتحقيق في قصف حقل كور مور بمحافظة السليمانية.

وقالت خلية الإعلام الأمني، في بيان ورد لمنصة “إيشان”، إن “قيادة العمليات المشتركة شكلت لجنة تحقيقية فنية لمعرفة ملابسات الهجوم التخريبي الذي تم تنفيذه بواسطة طائرة مسيرة واستهدف حقل كور مو الغازي في ناحية قادر كرم بمحافظة السليمانية”.

وأضافت، أن “الهجوم تسبب بوفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين جميعهم يحملون الجنسية الآسيوية”.

وتابع البيان: “في الوقت الذي ندين فيه هذا الاعتداء الآثم على ثروة العراق الاقتصادية نؤكد ان المعتدين سينالون جزاءهم العادل على هذه الاعتداءات التي تحاول الاضرار بالاقتصاد الوطني والتأثير على عجلة التقدم والتنمية التي يشهدها العراق”.

أما ما يخص اغتيال “أم فهد”،فقد أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، تشكيل فريق عمل مختص لمعرفة ملابسات اغتيال “أم فهد” في بغداد.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب، ورد لمنصة “إيشان”، إن “الداخلية شكلت فريق عمل مختص لمعرفة ملابسات مقتل امرأة معروفة على مواقع التواصل الاجتماعي على يد مجهولين في منطقة زيونة بالعاصمة بغداد”.