اخر الاخبار

السوداني “درعاً” لحماية المقاومة.. ما لم يكشفه الإعلام عن دور بغداد بدعم المحور

في الخفاء، وبعيداً عن جعجعة الإعلام والسوشيال ميديا، يقود...

خامنئي: صفي الدين “الفدائي” أسهم بحماية لبنان من التقسيم والانهيار

  أصدر المرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي، بياناً نعى...

الصدر “يغيث” لبنان.. فزعة جديدة للحنانة نصرة لشعب الجنوب

أطلق زعيم التيار الوطني الشيعي، مقتدى الصدر، حملة لجمع...

“حرب الزعامة” في البيت السني: الطريق “مغلق” أمام الحلول

يبقى العالم منشغلاً بالحرب الدائرة في المنطقة، وتكاد الأمور...

ذات صلة

السوداني: قرار الحرب والسلم تقرره الدولة ومن يخرج عن ذلك يكون بمواجهتها

شارك على مواقع التواصل

قال رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الخميس، إن قرار الحرب والسلم تقرره الدولة ومن يخرج عن ذلك يكون بمواجهتها، على حد تعبيره.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن السوداني التقى  خلال زيارته إلى محافظة واسط، اليوم، جمعاً من شيوخ العشائر والوجهاء في عموم المحافظة.

واكد السوداني أن “هذه الزيارة تندرج ضمن سلسلة زياراته الميدانية إلى المحافظات، للاطلاع على الواقع الخدمي، ومتابعة سير العمل في المشاريع التي يجري تنفيذها، وإزالة العقبات التي تواجهها، وكذلك لقاء المسؤولين والأهالي والوقوف على احتياجاتهم، مشيراً إلى دور العشائر في إسناد الدولة للقيام بواجباتها، لاسيما في هذه المرحلة الحساسة التي تمرّ بها المنطقة، والتي تستدعي التكاتف بين أبناء البلد لمواجهة التحديات.”

وجدد رئيس مجلس الوزراء التأكيد على “موقف العراق المبدئي، برفض العدوان الهمجي على غزة ولبنان، الذي تم التعبير عنه في كل المحافل الدولية”.

وشدد على أن “قرار الحرب والسلم تقرره الدولة بمؤسساتها الدستورية، وكل من يخرج عن ذلك سيكون بمواجهة الدولة التي تستند إلى قوة الدستور والقانون في تنفيذ واجباتها ومهامّها،”، مؤكداً أن “مصلحة العراق والعراقيين فوق أي اعتبار”.

وأشار السوداني إلى “المشاريع الخدمية التي تقوم بها الحكومة في واسط بمختلف القطاعات، مؤكداً أنّ الحكومة انتهجت، منذ بداية تشكيلها، العمل وبشكل متوازٍ في بغداد والمحافظات، كما تطرق إلى القطاع الزراعي، وحرص الحكومة على تطويره مع سائر القطاعات الأخرى، والتأكيد على أهمية التوجه نحو استخدام التقنيات الحديثة في الزراعة والري”.