اخر الاخبار

السبت السنيّ يزعزع الإطار الشيعي.. مَن ينتصر بمعركة لي الأذرع!

ما زال السبت السني قائماً، دون أن يتحدد مَن...

قانوني: النظام الداخلي للبرلمان أوجب تمرير الرئيس بالأغلبية المطلقة

استفسرت منصة "إيشان"، عن مصير الجولة الثالثة من انتخاب...

“إسميرة الفاشنيستا”.. نحات عراقي يجسد ترندات “العري والتفاهة” بمجسم فنيّ

جمع مجسم فنيّ بين "إسميرة" الجاموسة الشهيرة، التي حصدت...

“السبت السنيّ” يشتعل.. تقدم يتهم الحكومة بالتدخل في جلسة انتخاب رئيس البرلمان

شهد يوم "السبت السني" اشتعالاً بالمواقف السياسية تزامناً مع...

ذات صلة

العراق يدين الهجوم الإرهابي على موسكو: نرفض العنف بجميع صوره وأشكاله

شارك على مواقع التواصل

 

دانت وزارة الخارجية العراقية، “بشدة” الهجوم الإرهابي الذي استهدف المدنيين في ضاحية كروكوس سيتي الروسية وادى الى سقوط عدد كبير من الضحايا ما بين قتيل وجريح.

وأعربت الوزارة في بيان، ورد لمنصة “إيشان”، عن خالص تعازيها ومواساتها للحكومة الروسية ولذوي الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل، مجددة التأكيد على موقفها الثابت في ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته لمواجهة الإرهاب، وكذلك رفضها لجرائم العنف بجميع صوره وأشكاله. 

كما قال مستشار الامن القومي العراقي قاسم الأعرجي، إنه بالوقت الذي ندين ونستنكر بأشد العبارات، الهجوم الإرهابي الدنيء، نؤكد تضامن العراق  مع روسيا.

وشدد الاعرجي في بيان له، على أهمية توحيد الجهود الدولية للقضاء على الإرهاب وتجفيف منابعه وقطع طرق تمويله، عبر التنسيق المشترك، وزيادة التعاون في مجال تبادل المعلومات الاستخباراتية، لتحقيق الأمن المستدام.

يشار إلى أن وكالة رويترز، قد أكدت  يوم أمس الجمعة، أن تنظيم داعش يعلن مسؤوليته عن الهجوم على قاعة حفلات موسيقية قرب موسكو.

وكانت وكالة الإعلام الروسية،كشفت نقلاً عن خدمات الطوارئ، أن 40 شخصاً على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 100 جراء هجوم مسلح على مجمع كروكوس في موسكو، فيما نقلت قناة “روسيا اليوم” عن مصادر داخل خدمات الطوارئ الروسية، بأن هناك الكثير من الضحايا سقطوا في الهجوم الذي وصفته وزارة الخارجية الروسية بـ”الإرهابي والدموي”.

وبحسب الوكالة، فتح 3 على الأقل يرتدون ملابس مموهة النار بأسلحة آلية، بينما ذكرت وكالة “رويترز” أن ما بين 2 إلى 5 مسلحين نفذوا الهجوم على قاعة الحفلات.