اخر الاخبار

مجلس الوزراء يثبّت 17 مديراً عاماً ويستعرض نتائج تقييم أداء الوزارات لعام 2023

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء،...

زيلينسكي يتصل بالسوداني ويدعوه للمشاركة بمؤتمر “السلام في أوكرانيا” الشهر المقبل

  تلقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء،...

ذات صلة

بالوثيقة.. نائب يصف مهيدي في مسلسل عالم الست وهيبة بالإساءة للإمام المهدي ويطالب بإيقاف عرضها

شارك على مواقع التواصل

وجه رئيس كتلة حقوق النيابية سعود الساعدي، اليوم السبت، طلباً الى هيئة الإعلام والاتصالات يتعلق بإيقاف بث مسلسلعالم الست وهيبةبعد وصف شخصيةمهيديبأنه إساءة للإمام المهدي.

وقال الساعدي في وثيقة حصلت عليها منصةإيشان،وردتنا العديد من الشكاوى والمناشدات من المواطنين تتضمن وجود إساءة عمدية للرموز الدينية في مسلسل الست وهيبة الذي يعرض على قناة (UTV، والتي تتمثل باختيار شخصية (مهيدي ابو صالح) في إشارة واضحة تتضمن الإساءة العمدية بصيغة الكناية والتورية إلى شخصية الإمام المهدي (عجل الله فرجه)”.

وأضاف: “حيث أن استخدام هذه الشخصية واقتباسها من زمن النظام الصدامي البائد مع ما تحمله من دلالات ضمنية على شخصية الإمام تتضمن استهدافاً واضحاً للرموز الدينية، وهو الأمر الذي جرمته لائحة قواعد البث الإعلامي الصادرة من هيئة الإعلام“.

وذكر الساعدي مخاطباً الإعلام والاتصالات: “يجب اتخاذ الإجراءات القانونية والإعلامية المناطة بهيأتكم وفقاً للأمر رقم (65) لسنة 2004 بشأن أما إيقاف بث المسلسل بصورة كلية من القناة المذكورة، أو توجيه القناة باستقطاع المشاهد الواردة في المسلسل التي تتضمن ظهور شخصية (مهدي أبو صالح) بمشاهد مسيئة من جميع الحلقات التي ستعرض في الأيام القادم.