اخر الاخبار

صندق النقد الدولي يحذر العراق: الاختلالات الداخلية تفاقمت.. صححوا أوضاعكم المالية

وجه صندق النقد الدولي، اليوم الخميس، تحذيراً إلى العراق...

العراق “سعيد” بإقبال الملوك والرؤساء والأمراء العرب في بغداد العام المقبل

رحب العراق، اليوم الخميس، بقبول الجامعة العربية استضافة بغداد...

“السبت السني”.. الإطار يعقد اجتماعاً طارئاً ويدعو لجلسة “حاشدة” تنتخب رئيس البرلمان

  عقد الإطار التنسيقي، اليوم الخميس، اجتماعاً طارئاً بشأن جلسة...

بلاسخارت لمجلس الأمن: الأثر الذي تركه العراق وشعبه في نفسي سيبقى دائماً.. عاش العراق

بطريقة مختلفة، ودعت الممثلة الأممية جينين بلاسخارت، اليوم الخميس،...

ذات صلة

بعد مقاطعة الديمقراطي.. الاتحاد الوطني يتمسك بانتخابات برلمان الإقليم ويحذر من عدم إجرائها

شارك على مواقع التواصل

أعلن الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الثلاثاء، تمسكه بإجراء انتخابات برلمان الإقليم، رغم إعلان الديمقراطي عن مقاطعته لها.

وقال الاتحاد الوطني، في بيان ورد لمنصةإيشان، إنالمكتب السياسي للحزب عقد اجتماعاً برئاسة بافل طالباني لبحث آخر استعدادات الاتحاد في جميع الدوائرـ السليمانية، أربيل، دهوك وحلبجة، لانتخابات برلمان كردستان المقرر إجراؤها يوم 10/6/2024″.

وأضاف، أنالاجتماع شدد  على ضرورة الإسراع بتوزيع الرواتب كأولوية لحياة ومعيشة مواطني شعب كردستان“.

وتابع البيان، أناجتماع المكتب السياسي الذي عقد، في دباشان، جدد التأكيد على موقفه الثابت على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها دون تأخير، باعتبارها الطريق الأصوب والأوحد لتجديد العملية الديمقراطية وشرعية الحكم في بلدنا“.

وأوضح، الاتحاد الوطني، أنالاجتماع شدد على أن عدم إجراء الانتخابات في الموعد المعلن، بأي ذريعة كانت، يمثل تراجعا عن مسيرة الديمقراطية، وبالنتيجة يضع شرعية مؤسسات اقليم كوردستان تحت التساؤل، مبيناً أنحماية كياننا من التهديدات والمخاطر، تكون فقط عن طريق العودة الى رأي جماهير الشعب واختيار ممثليهم في انتخابات برلمانية نزيهة وشفافة، تستوعب رؤى القوى والأطراف السياسية كافة لحل المشكلات بين الاقليم وبغداد، ولاسيما مشكلة الرواتب ومعيشة المواطنين“.

وأكد اجتماع المكتب السياسي علىحقيقة أن تجربة أكثر من ثلاثة عقود لكوردستان الحرة تحققت بتضحيات شعب كردستان، وينبغي صونها بالتداول الديمقراطي للسلطة، بحيث تعزز احترامها وثقتها لدى المجتمع الدولي، الذي يدعم تجربة تتسم بالحرية والديمقراطية والشرعية“.