اخر الاخبار

بخمسة أشهر.. العراق يستورد من إيران ما قيمته 4.5 مليار دولار

  أعلن مدير عام منظمة تنمية التجارة لغرب آسيا في...

الحكيم يدعو لتطبيق التجربة البريطانية للإصلاح في العراق

أشاد رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، اليوم السبت،...

ذات صلة

خلال عام واحد.. الكشف عن تضخَّم بأموال المسؤولين تجاوز الـ 266 مليار دينار

شارك على مواقع التواصل

استعرض رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة، حيدر حنون، اليوم الخميس، “إنجازات” الهيئة، ودورها باسترداد المتهمين بسرقة الأموال، فيما قال، إن أكثر من 266 مليار دينار، حجم الأموال التي شهدت تضخماً عند المسؤولين.

وقال حنون في كلمته بالملتقى الدي عقدته بعثة الاتحاد الأوروبي في العراق، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد، إنَّ “جمهوريَّة العراق ممثلة بالهيئة خطت خطواتٍ كبيرةً في مكافحة الفساد وتكاد تجربتها في هذا المجال فريدة بين دول العالم، داعياً المُنظَّمات الدوليَّة إلى إنصاف العراق ووضعه في مراتب مُتقدّمة في تصنيفات مكافحة الفساد”.

وعرَّج حنون على جهود الهيئة خلال عام في الجانب الوقائي والتثقيفي التوعوي، والحملة الكبيرة التي أطلقتها لمتابعة ذمم كبار المسؤولين والتضخُّم الحاصل فيها، مؤكداً أنَّ “فتح هذا الملف تمخَّض عنه إنجازات كبيرة جداً، إذ بلغت حجم الأموال الذي تمثل تضخُّماً في ضوء التقارير الفنيَّة لدائرة الوقاية وتمَّت إحالة ملفاتها إلى القضاء أكثر من (266) مليار دينار”.

وأشار إلى أنَّ “الهيئة عملت على استرداد المتهمين والأموال سواء كان داخل أو خارج العراق، واستثمرت نجاحات الحكومة على المستوى الدولي؛ لإبرام اتفاقات تعاون أثمر بعضها ونتج عنها استرداد بعض المدانين بقضايا فساد”.