اخر الاخبار

بخمسة أشهر.. العراق يستورد من إيران ما قيمته 4.5 مليار دولار

  أعلن مدير عام منظمة تنمية التجارة لغرب آسيا في...

الحكيم يدعو لتطبيق التجربة البريطانية للإصلاح في العراق

أشاد رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، اليوم السبت،...

ذات صلة

خلال عام واحد.. محاكم العراق تزوج أكثر من 5000 فتاة قاصر

شارك على مواقع التواصل

كشفت منظمة اليونسيف، اليوم الثلاثاء، عن زواج أكثر من 5000 فتاة قاصر في العراق في غضون عام واحد فقط، وذلك وفقاً لبيانات المحاكم.

 

وقالت رئيسة الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في إقليم كوردستان منى ياقو خلال مؤتمر صحفي في أربيل، إن “إحصائية اليونيسف الخاصة بالعراق بينت أنه تم تزويج 5129 فتاة تحت سن 18 عاماً في غضون عام واحد، وفقاً لبيانات المحاكم”.

 

وأشارت إلى، أن “حماية الأطفال في إقليم كوردستان دون المطلوب”، لافتة إلى “تزايد العنف وسوء المعاملة ضد الأطفال يوميا، في حين يعتبر الأطفال طبقة ضعيفة من المجتمع ويتعرضون لمزيد من الأذى في الإقليم”.

 

وأعلنت ياقو خلال المؤتمر، “افتتاح قسم الأطفال في الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بالتعاون مع اليونيسف، من خلال قاعدة بيانات توزع الأطفال حسب المستويات التعليمية والاجتماعية والصحية”، مضيفة أنه “سنعمل بالتنسيق مع المنظمات غير الحكومية الأخرى على حماية حقوق الأطفال، وسنهتم بالأطفال الذين هم مع أمهاتهم في الإصلاحات”.

 

وفي العام 1954 أُعلن يوم الطفل العالمي باعتباره مناسبة عالمية يُحتفل بها في 20 تشرين الأول من كل عام لتعزيز الترابط الدولي وإذكاء الوعي بين أطفال العالم وتحسين رفاههم.