اخر الاخبار

صواريخ حزب الله تضرب قواعداً عسكرية للكيان وإيقاف العمل في مطار بن غوريون

  أعلن حزب الله، صباح اليوم الثلاثاء، أنه أطلق صواريخ...

أبو علي البصري يفتح ملف “مجرمي الأجهزة القمعية”: أطحنا بأخطر المطلوبين

كشف رئيس جهاز الأمن الوطني، عبد الكريم عبد فاضل...

لجنة خماسية لإدارة حماس خلفا للسنوار

قالت مصادر في حماس إن الحركة لن تعين خليفة...

إعلام عبري: منازل كبار القادة في إيران ضمن أهداف هجوم تل أبيب

عاجل | القناة 14 الإسرائيلية: القيادة العسكرية والموساد قدما...

ذات صلة

رئيس المجلس السياسي للنجباء: على سياسيي العراق التفريق بين الانبطاح لأمريكا وبين الشراكة

شارك على مواقع التواصل

 

انتقد رئيس المجلس السياسي لحركة النجباء علي الأسدي، اليوم السبت، اتهامات عضو الكونغرس الأمريكي مايك والتز، للقاضي فائق زيدان، بأنه أداة لإيران، مؤكدا على أن واجب السياسيين العراقيين الحرص على سيادة العراق، وأن على سياسيي العراق التفريق بين الانبطاح لأمريكا وبين الشراكة، حسب تعبيره.

وقال الأسدي، في بيان ورد لمنصة “إيشان”، إن “اليوم، لا بد أن نسأل السياسيين العراقيين الذين يعّدون الاحتلال الامريكي  شريكاً سياسياً: كيف لكم أن تثقوا وتروّجوا لشريك يوجّه كل يوم إهانة الى الدولة واركانها؟! وهذا الامتهان والتقليل من الشأن العراقي على الصعد كافة، وآخره ما يُتداول من مقترح من قبل النائب الأمريكي (مايك والتز) الى الكونغرس والذي يقضي بتصنيف (فائق زيدان) ومجلس القضاء الأعلى كأدوات لإيران!”.

وأكد الأسدي، بالقول: “على سياسيي العراق التفريق بين الانبطاح لأمريكا وبين الشراكة، وتقديم مؤشراتها لشعبهم بعيداً عن الاقاويل وتلميع صورة المحتل، وما  حرصكم على سيادة العراق ومكانته الاعتبارية والقيمية الا ادعاء لم تقدموا شيئاً عملياً لاثباته، وعليكم مغادرة الانغماس بهذا الوجود المرضي للاحتلال، والشفاء منه والاستيقاظ من وهمه”.

وتابع: “لا بد لأمريكا أن تفهم هي واتباعها من الخونة أن مؤسساتها التي تشرعن قتل الأطفال والنساء بتسليح دويلة صهيون ودعم مؤسساتها وآلتها العسكرية التي تنهب مقدرات البلدان الآمنة، ما هي إلا حالة فرضتها ظروف ما بعد الحرب العالمية الثانية، وقد ولت الى غير رجعة، وان الشعوب الحية اليوم هي من تحدد مصيرها، ولن تقبل بكم مزعزعين لاستقرارها وسارقين لثرواتها، فالعراق ليس لقمة سائغة لكم”.

وكان عضو الكونغرس الأمريكي مايك والتز، قد اتهم رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، والقضاء الأعلى، بأنهما أدوات لدى السلطة الإيرانية.