اخر الاخبار

بخمسة أشهر.. العراق يستورد من إيران ما قيمته 4.5 مليار دولار

  أعلن مدير عام منظمة تنمية التجارة لغرب آسيا في...

الحكيم يدعو لتطبيق التجربة البريطانية للإصلاح في العراق

أشاد رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، اليوم السبت،...

ذات صلة

“طيب القلب” عبد المجيد عبد الله يغني مدحاً لمسعود ومسرور بارزاني

شارك على مواقع التواصل

أصدر الفنان السعودي البارز عبد المجيد عبد الله أغنية حملت عنوان “كردي أنا”، حيث تم نشرها على قناة “كوردستان اليوم” في يوتيوب.
الأغنية التي كتب كلماتها عبد الله الملحم، ولحّنها الملحن فايز السعيد، تغنّت بطبيعة وجمال كردستان، حتى وصل الأمر بالفنان أن يقول “كردي أنا، بين السعادة والهنا”.
لكن الأمر لم يقتصر على التغنّي بجمال كردستان وجبالها وطبيعتها، فختم عبد الله الأغنية بقوله “ولا صار مسعود البارزاني زعيم لمجدك هو الباني، ومسرور من دمّه عطى أرضك لا شكّ بتكونين عنواني”.
وأثارت الأغنية عدداً من ردّات الفعل المتحفظة، حيث كتب الإعلامي العراقي البارز عماد الخفاجي على صفحته في (فيسبوك)، وتابعته “إيشان”: أغاني المديح الشخصي ليست في صالحكم أصدقاءنا الكورد”، ويضيف “اغنية جميلة، في البداية تمجد كوردستان وطبيعتها واهلها، وذكرتني بأغنية بشرة خير لحسين الجسمي والتى غناها لمصر وشعبها فقط، لكن حين تصل اغنية أنا كوردي الى تمجيد قيادات سياسية، مع الاحترام، فإنها تفقد التواصل مع المشاهد والمستمع، وربما يبقى لها المشاهد الحزبي فقط”.
ويختتمُ الخفاجي كلامه بقوله إن الأغنية “ستفقد تواصل المشاهد والمستمع الذي كان من الممكن ان يرقص ويدبك على ايقاعاتها في مناسباته واعياده، لولا تذكيرها له بأغان مثل (سيدي شگد انت رائع!).