اخر الاخبار

بخمسة أشهر.. العراق يستورد من إيران ما قيمته 4.5 مليار دولار

  أعلن مدير عام منظمة تنمية التجارة لغرب آسيا في...

الحكيم يدعو لتطبيق التجربة البريطانية للإصلاح في العراق

أشاد رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، اليوم السبت،...

ذات صلة

فدعم: زواج القاصرات غير موجود في تعديل الأحوال الشخصية.. هناك تدخّل أجنبي

شارك على مواقع التواصل

كشف النائب السابق، حسن فدعم، اليوم الخميس، عن أن تعديل قانون الأحوال الشخصية لا يتضمن زواج القاصرات، معتقداً بأن الهجمة الإعلامية التي تواجهه، قادها ما وصفهم بـ “المأجورين”، فيما رأى أن التعديل سيعطي الحق لأي مواطن بتنظيم حياته الشخصية.

وقال فدعم في حديث لـ ” ايشان”، إن “تعديل قانون الأحوال الشخصية هو حق وليس فرضاً على أحد بما يتلاءم مع متطلبات العصر وتقدم الزمن”، مشيراً إلى أن “القانون الحالي مشرع في عام ١٩٥٩ والقانون قديم لا يلبي الطموح، وجاء وفق متبنيات النظام السياسي الدكتاتوري وكل حيثيات القانون يجب أن تُعدّل”.

وأضاف: “نلاحظ وجود تدخل خارجي من سفارات دول أجنبية وشخصيات مشبوه وهجمة إعلامية غير مبررة، بالرغم من عدم وجود تدخل على الآخرين، وأثيرت قضايا غير موجودة تدل على وجود أجندة وتشويه لقانون بسيط يخص الأسرة والمجتمع العراقي، فما علاقة السفراء والزوبعة الاعلامية والضغط على النواب؟”.

وأشار إلى أن “هناك صفحات ومدونين معروفون بأنهم مأجورون بالدولار الأمريكي، واتفقوا على شن الهجمة عبر ذكر قضايا غير موجودة في القانون”، مبيّناً أن “زواج القاصرات غير موجود في القانون وكذبة لا أساس لها من الصحة”.

ورأى أن “التعديل سيعطي الحق لأي مواطن بتنظيم حياته الشخصية على ضوء الدين والمذهب وله الحرية في القانون”.