اخر الاخبار

استشهاد آمر فوج بالجيش وأربعة مقاتلين بتعرض إرهابي بين ديالى وصلاح الدين

  أفاد مصدر أمني، اليوم الإثنين، بحدوث هجوم إرهابي شنته...

بعد عقود من القلق.. إنقاذ جدارية ناظم رمزي في بغداد

  بعد عقود من القلق الذي لاحق جدارية "ابن سينا"...

“إيشان” تدخل مستشفيات الولادة الحكومية: بدون “الرشوة” تبقى المرأة الحامل “تعاني”!

في أحد مستشفيات العاصمة بغداد بجانب الرصافة، وتحديداً مستشفى...

البعثة الأممية.. 700 موظف يواجهون الترحيل من العراق

تعد بعثة الأمم المتحدة أو "يونامي" سياسية خاصة، أسست...

ذات صلة

مسعود بارزاني يوسع هجومه ضد المحكمة الاتحادية ويربط قراراتها بـ “أجندات خارجية”

شارك على مواقع التواصل

جدد زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، اليوم الأربعاء، هجومه على المحكمة الاتحادية، بعد قراراتها بشأن توطين رواتب موظفي الإقليم وقانون انتخابات برلمان كردستان.

وقال بارزاني خلال استضافته السفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيتشي، إن “الحزب الديمقراطي الكردستاني هو المبادر للانتخابات ونقل الشرعية الثورية الى الشرعية القانونية منذ عام 1991 ودائما ما حصل على المركز الأول بالتصويت في الانتخابات”.

وأضاف: “منذ عامين تأجلت الانتخابات بذرائع سياسية مختلفة وتحريض خارجي، والآن تم التلاعب بقانون الانتخابات من قبل المحكمة الاتحادية وفقا لأجندات خارجية”.

وتابع بارزاني: “نحن نريد إجراء الانتخابات، ولكن بعيدا عن التدخلات الخارجية والقرارات السياسية المتعمدة للمحكمة الاتحادية التي تهدف إلى كسر الحزب الديمقراطي الكردستاني”.

وأكمل زعيم الحزب الديمقراطي: “إننا لن نخضع للقرار غير الدستوري للمحكمة الاتحادية التي وضعت نفسها مكان السلطتين التشريعية والتنفيذية، كما أكد أن ملاحظات ومطالب الحزب قانونية وفي إطار الدستور ومن أجل إجراء انتخابات نزيهة وشفافة”.

وفلت إلى أنه “لا يمكن التعامل سياسياً مع الموازنة وقوت الشعب الكردستاني لإضعاف وكسر إرادة هذا الشعب”، مستدركاً: أننا نعتمد على شرعية قضية شعبنا وإقليم كردستان أسس بدماء ودموع الشعب الكردستاني، وليس بقرارات خارجة عن إرادة الشعب”.