اخر الاخبار

المشهداني ينفي “إشاعات” بشأن رغبته بحل البرلمان في حال انتخابه رئيسا له

أصدر المرشح لرئاسة البرلمان، محمود المشهداني، السبت، بيانا، قبيل...

جلسة “السبت السنّي”.. أوامر باعتقال مسبّبي الفوضى ومثيري المشاكل

  أفاد مصدر من داخل مجلس النواب، اليوم السبت، بإعطاء...

نداء من الأمم المتحدة: “لم يبق شيء لتوزيعه في غزة”

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، السبت،...

ذات صلة

مشعان الجبوري: رئيس المحكمة الاتحادية جاسم العميري هددني بإسقاط عضويتي إن لم أترك تحالف الصدر

شارك على مواقع التواصل

 

كشف السياسي العراقي مشعان الجبوري، عن تعرضه للتهديد من قبل رئيس المحكمة الاتحادية جاسم العميري بإسقاط عضويته من البرلمان، في حال عدم تخليه عن التحالف الثلاثي.

ونشر الجبوري مقطع فيديو في تغريدة على مووقع أكس “تويتر سابقاً”، حيث جاء في التغريدة: “سؤال أمل علي الذي فاجأني وجوابي العفوي والصادق الذي أحدث ضجة كبيرة لكني لازلت حريصاً واتمنى الا يستفزني أحد لأنني إذا قلت كل ما جرى قد يتسبب ذلك بازمة لا يمكن توقع حدود تداعياتها!؟”.

وأكمل الجبوري: “ساحاول ان احتفظ في صدري باسرار كل ما جرى وقيل لي حتى يقضي الله امراً كان مفعولا!؟”.

وفي الفيديو أجاب الجبوري على سؤال حول من هدده بإسقاط عضويته في حال عدم تركه لمشروع التحالف الثلاثي، مجيباً: “رئيس المحكمة الاتحادية القاضي جاسم العميري، قبل أن يسقط عضويتي”.

والتحالف الثلاثي تشكيل سياسي من التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر والحزب الديمقراطي الكردستاني وتحالف “السيادة”، وقد تكون بعد الانتخابات التشريعية الأخيرة بغية تشكيل الحكومة، قبل تفككه بعد انسحاب الصدريين من العملية السياسية، ليصار تشكيل الحكومة الى تحالف “إدارة الدولة”.

وأعاد السياسي غيث التميمي، تغريدة الجبوري كاتباً: “تصريح مشعان الجبوري وهو سياسي مخضرم ونائب من الجيل الأول يكشف أن رئيس المحكمة الاتحادية القاضي العميري هدده بانهاء عضويته ما لم ينسحب من التحالف الثلاثي!”.

وأضاف التميمي، أن “هذا الكشف الاهم منذ تفكك التحالف الثلاثي وعزل الصدر، لأنه يضعنا في صورة الدور السياسي للمحكمة الاتحادية ويجعلنا نفهم كواليس قراراتها الحالية”.