اخر الاخبار

صواريخ حزب الله تضرب قواعداً عسكرية للكيان وإيقاف العمل في مطار بن غوريون

  أعلن حزب الله، صباح اليوم الثلاثاء، أنه أطلق صواريخ...

أبو علي البصري يفتح ملف “مجرمي الأجهزة القمعية”: أطحنا بأخطر المطلوبين

كشف رئيس جهاز الأمن الوطني، عبد الكريم عبد فاضل...

لجنة خماسية لإدارة حماس خلفا للسنوار

قالت مصادر في حماس إن الحركة لن تعين خليفة...

إعلام عبري: منازل كبار القادة في إيران ضمن أهداف هجوم تل أبيب

عاجل | القناة 14 الإسرائيلية: القيادة العسكرية والموساد قدما...

ذات صلة

“من قرطبة لأم اللول”.. سند يضرب جيش الحكومة الإلكتروني: يبث أخباراً كاذبة لتغيير الرأي العام

شارك على مواقع التواصل

إيشان – بغداد

هاجم النائب المستقل عن محافظة البصرة، مصطفى سند، اليوم الجمعة، ما وصفه بـ “جيش الحكومة الإلكتروني”، فيما اتهمه ببث أخبار كاذبة لتغيير الرأي العام.

سند كتب منشوراً في فيسبوك وتابعتها منصة “إيشان”، جاء فيها: “جيش الحكومة الإلكتروني، يحاول بث اخبار كاذبة لغرض تغيير الرأي العام من قرطبة لأم اللول”.

ويأتي منشور سند، بعد أن ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص غلق مجسر قرطبة في بغداد الذي افتتح قبل أشهر لإجراء الصيانة، لتتبعه منشورات تخص المتهمة بتجارة المخدرات “أم اللول”.

ونشر النائب البصري، صوراً لمنشورات  نشرتها صفحات تحمل أسماءً وهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بانتحار أم اللول داخل زنزانتها.

وكانت مديرية المرور العامة، قد أكدت إغلاق مجسّر قرطبة وسط العاصمة بغداد، اليوم الجمعة، وذلك بعد نحو شهرين على افتتاحه. 

وقال حيدر شاكر، مسؤول إعلام مديرية المرور العامة، إن مجسّر قرطبة مغلق اليوم لغرض الصيانة، وذلك في حديث لمنصة “إيشان”، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وفي هذا الشأن، قال المهندس الاستشاري المختص بالطرق والجسور عدنان مظلوم، في تصريح لمنصة “إيشان”: “أعتقد أن الجسر لا يتعرض للصيانة اليوم، وإنما إصلاحات، لأنني قد مررت به قبل أسبوع، وأشرت فيه خللا هندسية، مثل الالتواءات المباشرة، وقضايا الصعود والهبوط، فلا أعرف ما الصيانة التي يقومون بها”.

وفي وقت سابق، أعرب عضو مجلس النواب، مصطفى سند عن تخوفه من مجسّر قرطبة، وقال في تصريح متلفز، إن “هذه الجسور السريعة لا تتناسب مع أجواء العراق الحارة، ولا تحتمل الأوزان الثقيلة”، مشيرا إلى أن هذا النوع من الجسور ينجح في دول أخرى مثل أوكرانيا، ولا ينجح في العراق، على حد تعبيره.

وفي مطلع نيسان الماضي، افتتح السوداني مجسّر تقاطع قرطبة في الباب الشرقي وسط بغداد، والذي قال عنه مكتبه الإعلامي إنه “أحد مشاريع الحزمة الأولى لفكِّ الاختناقات المرورية، المنجز خلال 200 يوم عمل”.

ونفى المحامي الخاص بهديل السامرائي، الأنباء المتداولة بشأن انتحار الفنانة الاستعراضية المعروفة بـ “أم اللول، داخل زنزانتها في سجن بغداد المركزي.

وقال المحامي طارق الشرع في حديث لمنصة “إيشان، إن “ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن انتحار أم اللول، عار عن الصحة“.

وأضاف، أنه “لا صحة لقيام (أم اللولبشنق نفسها داخل سجن بغداد المركزي الموقوف به بتهمة المتاجرة بالمخدرات“.

من جانبه، نفى مدير عام العلاقات العدلية في وزارة العدل أحمد لعيبي، ما يتداول في مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص انتحار “أم اللول“.

وقال لعيبي لمنصة “إيشان، إن “أم اللول تتمتع بصحة جيدة وممتازة، والأنباء التي تفيد بانتحارها غير صحيحة“.