اخر الاخبار

إيران تعلن نتائج رد الكيان: خسائر محدودة تم إصلاح معظمها.. صواريخهم طالت الرادارات

أعلنت هيئة الأركان الإيرانية، نتائج رد الكيان الذي استهدف...

العرب يسارعون للإدانة “خشية” من غضب إيران.. مَن فتح مجاله الجوي أمام الكيان؟

انتهت "مسرحية رد الكيان"، لكن أسئلة عدة بقيت قائمة،...

جنوب لبنان يبث الرعب.. طائرة من الحزب تُدخل مليون مستوطن إلى الملاجئ لمدة ساعة

بثّ جنوب لبنان، الرعب مجدداً في نفوس المستوطنين، إذ...

ذات صلة

نيويورك تايمز: الهجوم الإسرائيلي استهدف منظومة الدفاع “أس 300” في مطار خميني

شارك على مواقع التواصل

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز”، الأميركية، اليوم السبت، أن من المواقع المستهدفة بهجوم إسرائيل منظومة الدفاع أس 300 في مطار الخميني.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين إيرانيين، أن “في محافظة طهران تعرضت 3 قواعد صواريخ تابعة للحرس الثوري على الأقل للاستهداف”.

قبل ذلك، قالت قيادة الدفاع الجوي الإيراني، إن الأضرار التي خلفها الهجوم الإسرائيلي على المواقع العسكرية الإيرانية “محدودة”.

وذكرت القيادة في بيان، أنه “على الرغم من التحذيرات السابقة، التي أصدرها مسؤولو الجمهورية الإسلامية للنظام الصهيوني الإجرامي وغير الشرعي لتجنب أي أعمال مغامرة، فإن هذا النظام المزيف هاجم مواقع عسكرية في محافظات طهران وخوزستان وإيلام”.

وأضافت أن “منظومة الدفاع الجوي المتكاملة نجحت في اعتراض والتصدي لهذا العمل العدواني، فيما لحقت أضرار محدودة ببعض المواقع، فيما يجري تقييم أبعاد تلك الهجمة”.

ودعت القيادة الشعب الإيراني إلى “الحفاظ على التضامن والسلام، ومتابعة الأخبار المتعلقة بهذه الأحداث عبر وسائل الإعلام الوطنية وعدم الالتفات إلى شائعات وسائل الإعلام المعادية”.

وكانت مصادر إيرانية مطلعة قد أفادت لوسائل إعلام محلية، اليوم السبت، بأن “طهران، كما أعلنت سابقا، مستعدة للرد على اعتداء إسرائيل”.

وتزامن ذلك مع إعلان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، إتمام الرد الإسرائيلي على الهجمات الإيرانية ضد إسرائيل، مؤكدًا تنفيذ “ضربات دقيقة على أهداف عسكرية في إيران، ما أحبط التهديدات المباشرة لدولة إسرائيل”.