اخر الاخبار

جلسة “السبت السنّي”.. أوامر باعتقال مسبّبي الفوضى ومثيري المشاكل

  أفاد مصدر من داخل مجلس النواب، اليوم السبت، بإعطاء...

نداء من الأمم المتحدة: “لم يبق شيء لتوزيعه في غزة”

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، السبت،...

دوري نجوم العراق: أربع مباريات حاسمة في الجولة 29 اليوم

تختتم اليوم السبت، مواجهات الجولة 29 لدوري نجوم العراق...

ذات صلة

هل بدأ الرد الإيراني؟.. مسيرة “مجهولة” تستهدف قاعدة أمريكية في منطقة التنف السورية

شارك على مواقع التواصل

 

أفادت مصادر محلية سورية، اليوم الثلاثاء بأن القاعدة الأمريكية بمنطقة التنف شرقي البلاد، تعرضت لهجوم بطائرة مسيرة انتحارية وفقا لوكالة “الأناضول”، مؤكدة استهداف المسيرة للقاعدة الواقعة على الحدود الأردنية الليلة الماضية، دون تفاصيل عن الجهة المنفذة.

وأسقطت القوات الأمريكية المسيرة في المنطقة الصحراوية بمحيط القاعدة قبل وصولها إلى هدفها، وفق المصادر ذاتها، دون الكشف عن مصدرها الذي ما زال مجهولاً.

وتشهد سوريا بين حين وآخر هجمات على قواعد ينتشر فيها الجيش الأمريكي، منها منطقة التنف وناحية المالكية (شرق) الحدوديتان مع العراق، وفي محافظة الحسكة ومنطقة الشدادي (شمال شرق)، بطائرات مسيرة مجهولة الهوية وبصواريخ أرض ـ أرض.

تجدر الإشارة إلى أن الجماعات المدعومة من إيران تشن هجمات صاروخية ومسيرات مسلحة على القواعد الأمريكية في منطقة شرق نهر الفرات الواقعة تحت احتلال تنظيم “بي كي كي/ واي بي جي” الإرهابي.

ويوم أمس الاثنين، قصفت طائرات حربية يشتبه بأنها إسرائيلية، القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، حيث قالت طهران إن القصف أودى بحياة 7 مستشارين عسكريين، من بينهم محمد رضا زاهدي، القائد الكبير في “فيلق القدس”، الذراع الخارجية للحرس الثوري.

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية شبه الرسمية عن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي قوله، الثلاثاء، إن “الهجوم الإسرائيلي” على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، “لن يمر دون رد”.