اخر الاخبار

إعلام إيراني: الانتخابات الرئاسية ستُجرى في ٨ تموز المقبل

أفادت وسائل إعلام إيرانية، بأن سلطات البلد قررت إجراء...

واشنطن تعترض على قرار المحكمة الجنائية الدولية: المساواة بين إسرائيل وحماس أمر مُخزٍ

اعترضت الولايات المتحدة الأمريكية، على قرار المحكمة الجنائية الدولية...

البصرة: خسرنا زيارة تاريخية للرئيس الإيراني

عبّر محافظ البصرة أسعد العيداني، عن أسفه لرحيل الرئيس...

الإعلام الغربي يغرق بـ”المؤامرة” في تفسير مصرع “رئيسي”: إيران دخلت بمشكلة

أفاد تقرير نشرته مجلة "إيكونوميست" البريطاني، بأن فوز إبراهيم...

ذات صلة

طقس العراق: تحذير من أمطار غزيرة وحالوب وسيول خلال هذا الأسبوع

شارك على مواقع التواصل

توقع المتنبئ الجوي صادق العطية، الاثنين، المناطق الأكثر تأثراً بالأمطار ليوم غد وبعد غد، فيما حذر من حدوث سيول، في نهاية الأسبوع.

وقال العطية عبر منشور على حسابه في منصة “فيسبوك”، وتابعته “ايشان” إن “الفعاليات الجوية الممطرة ستبدأ أعتبارا من يوم غد الثلاثاء بهطول زخات من الامطار الرعدية في غرب الانبار خلال ساعات الصباح، ثم تندفع خلال النهار لتشمل كافة مناطق الانبار ثم نينوى ودهوك”، مبينا ان “موجة الامطار تندفع ببطئ نحو مدن وسط البلاد والفرات الاوسط وكذلك باقي مدن شمال البلاد وتزداد كثافة السحب مصحوبة بالغزارة وصواعق البرق والرعد على فترات مع رياح هابطة خصوصا في الأنبار”.

وذكر أن “فرص هطول الامطار ستبدأ بمدن الجنوب ومنها مدينة البصرة اعتبارا من فجر وصباح يوم الأربعاء”، لافتا الى انه “طبقا لما ترصده خرائط الامطار المتوقعة، فإن المناطق الواقعة مابين بغداد والانبار وصلاح الدين ستشهد اعلى كمية امطار اضافة الى المناطق بين ذي قار والسماوة وبادية الجنوب”.

وتابع أن “المناطق التي ستشهد اقل كمية امطار هي مدن شمال البلاد ومن ضمنها نينوى”، موضحا ان “ذروة تاثير الحالة ستتركز في غرب البلاد والوسط والجنوب”.

ودعا العطية المواطنين إلى “الحذر من صواعق البرق وغزارة الامطار والرياح الهابطة من السحب والحالوب في بعض الاماكن”، محذرا من “السيول في الجانب الشرقي للبلاد صباح ونهار يوم الخميس المقبل”.