اخر الاخبار

السوداني “درعاً” لحماية المقاومة.. ما لم يكشفه الإعلام عن دور بغداد بدعم المحور

في الخفاء، وبعيداً عن جعجعة الإعلام والسوشيال ميديا، يقود...

خامنئي: صفي الدين “الفدائي” أسهم بحماية لبنان من التقسيم والانهيار

  أصدر المرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي، بياناً نعى...

الصدر “يغيث” لبنان.. فزعة جديدة للحنانة نصرة لشعب الجنوب

أطلق زعيم التيار الوطني الشيعي، مقتدى الصدر، حملة لجمع...

“حرب الزعامة” في البيت السني: الطريق “مغلق” أمام الحلول

يبقى العالم منشغلاً بالحرب الدائرة في المنطقة، وتكاد الأمور...

ذات صلة

السوداني للفنانين والتشكيليين: العراق يسير بالطريق الصحيح

شارك على مواقع التواصل

استقبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، عصر اليوم الأربعاء، مجموعة من الفنانين التشكيليين والنحاتين العراقيين بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان ورد لمنصة “إيشان”، إن “السوداني أكد أنّ الفنّ ازدهر تاريخياً في العراق منذ الحضارات القديمة، ولم ينقطع الاتصال الحضاري للفن التشكيلي في العصور اللاحقة، وهو ما تجسد في الرسومات المهمة التي تركها الفنان العراقي، وبيّن أن الفن التشكيلي العراقي رائدٌ عربياً، وهذا الحجم والثقل الحضاري الفني يجعل مهمة الفنانين التشكيليين والنحاتين مضاعفة؛ لأنهم ورثة كل صناع الحضارات في هذه الأرض”.

وأشار إلى “ضرورة إقامة متحف للفنّ التشكيلي العراقي في بغداد، كما أكد أنّ العراق مرّ بمراحل نُهبت فيها كنوز الفن العراقي المعاصر، وقد عملنا على استعادة الكثير منها”.

ولفت السوداني، إلى “الاهتمام الحكومي بالثقافة والفنون عموماً، ورُصدت لأول مرة أكثر من 13 ملياراً لمختلف أنواع الفنون”، مؤكداً أهمية إقامة المؤتمرات والأنشطة الثقافية، لحاجة القطاع الثقافي لها ومن أجل التعريف بواقع العراق، وستتكفل الحكومة بها، وبين سيادته أنه، بناءً على طلب من رئيس الجامعة العربية، تم منح الجناح العراقي في جامعة الدول العربية 15 لوحة لفنانين عراقيين”.

وأوضح، أن “العراق يسير في الطريق الصحيح على كلّ المستويات، ولدى حكومة الخدمة الوطنية صورة واضحة تستند إلى برنامج حكومي مدروس يمثل خطوة أساسية لبناء الثقة بين النظام السياسي وبين الشعب”.

وأكد السوداني، خلال اللقاء، موافقته على مجموعة مقترحات قدمها وفد التشكيليين والفنانين، تخصّ الاهتمام بالفنّ التشكيلي، ودعمه من قبل الوزارات والمؤسسات الحكومية، ووعد بتشكيل لجنة لمتابعة متطلبات المقترحات والعمل على تنفيذها.