اخر الاخبار

ذات صلة

بعد الخزعلي.. السوداني يلتقي العامري لبحث تثبيت “الأمن والاستقرار”

شارك على مواقع التواصل

التقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري، بعد ساعات من بيان رسمي، نشره مكتب السوداني، وتضمّن لقاء الأخير بالأمين العام لعصائب أهل الحق، قيس الخزعلي.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان ورد لـ “إيشان”، أن السوداني والعامري بحثا “مختلف القضايا والملفات على المستوى الوطني، في سبل تعزيز التعاون البناء بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، وكل ما يعزز استقرار البلاد ويحافظ على أمنها”.

وأكد السوداني، خلال اللقاء، “مضي الحكومة في تنفيذ خطوات إلاصلاح الاقتصادي، بما ينعكس إيجاباً على الأهداف التنموية، وما تمثله من مستهدفات اقتصادية واجتماعية وخدمية، تمثل مطالب وتطلعات المواطنين في جميع أرجاء العراق”.

وفي وقت سابق من اليوم، قال مكتب رئيس الوزراء، في بيان ورد لمنصة “إيشان”، إن “السوداني التقى الخزعلي وبحثا مختلف جوانب الأوضاع الراهنة على الساحة السياسية الوطنية، وأبرز الاستحقاقات التشريعية والتنفيذية، خاصة ما يتعلق بالبرنامج الحكومي وأهمية استكمال تنفيذ خطواته العملية، والمضي في مشاريع البنى التحتية والستراتيجية التي بدأ المواطن العراقي يتلمس نتائجها”.

وأشار السوداني، بحسب البيان، الى “ثقته الكبيرة في دعم القوى السياسية الوطنية لخطوات الحكومة، وخاصة في ما يتعلق بالملفات الرئيسية في مجال الاقتصاد والسياسة والخدمات، وكل مفردات وأولويات البرنامج الحكومي، المعبر عن احتياجات العراقيين وضروراتهم”.