اخر الاخبار

طقس العراق.. انخفاض درجات الحرارة يأتي متسارعاً والأمطار محصورة في المناطق الشمالية

  تتسارع درجات الحرارة بالانخفاض خلال الأيام المقبلة، معلنة دخول...

صواريخ حزب الله تضرب قواعداً عسكرية للكيان وإيقاف العمل في مطار بن غوريون

  أعلن حزب الله، صباح اليوم الثلاثاء، أنه أطلق صواريخ...

أبو علي البصري يفتح ملف “مجرمي الأجهزة القمعية”: أطحنا بأخطر المطلوبين

كشف رئيس جهاز الأمن الوطني، عبد الكريم عبد فاضل...

لجنة خماسية لإدارة حماس خلفا للسنوار

قالت مصادر في حماس إن الحركة لن تعين خليفة...

إعلام عبري: منازل كبار القادة في إيران ضمن أهداف هجوم تل أبيب

عاجل | القناة 14 الإسرائيلية: القيادة العسكرية والموساد قدما...

ذات صلة

شركات طيران دولية تستأنف رحلاتها مع العراق وطيران الإمارات تمدد تعليقها مجددا

شارك على مواقع التواصل

أعلنت الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية ،اليوم الأحد، أن الأجواء العراقية مفتوحة والحركة الملاحية تسير بشكل جيد، مشيرة الى استئناف عدد من شركات الطيران الدولية رحلاتها الجوية من والى العراق.

وقال عباس البيضاني، مدير عام الشركة،، إن “الحركة الملاحية تشهد نشاطًا ملحوظًا بعودة جميع شركات الطيران إلى الأجواء العراقية، منوها، الى أن الشركة تلقت خلال الأيام الماضية العديد من الطلبات عبر البريد الإلكتروني من شركات طيران دولية ترغب في الانضمام إلى أجوائنا الملاحية نظرًا لأمانها واستقرارها”.

وأشار المكتب الإعلامي الى أن الشركات التي عاودت الهبوط في مطار بغداد الدولي هي، الخطوط القطرية التي استأنفت رحلاتها يوم امس، بالإضافة إلى الخطوط الأردنية، والسورية (أجنحة الشام، أجنحة العرب) والمصرية والشرق الأوسط، وطيران أديل السعودية و ناس إكسبريس والشركة الروسية يوتير، وطيران العربية الذي لم ينقطع عن مطار بغداد. كما تشهد الأجواء رحلات من فلاي دبي”.

وأضاف البيان انه في “مطار أربيل، عادت رحلات الخطوط التركية، سانتورك، ويورو وينغ بشكل طبيعي، فيما شهد مطار البصرة عودة رحلات الخطوط القطرية وفلاي دبي بالإضافة إلى الخطوط التركية”.

وفيما يخص حركة الملاحة الجوية في الأجواء العراقية، أشارت إلى أنه “تستمر الخطوط القطرية وطيران العربية وناس السعودية و أجنحة الشام والخطوط السورية وطيران الجزيرة، والخطوط العمانية بعبور الأجواء بشكل منتظم، كذلك، عاودت الخطوط النمساوية (أوسترين) رحلاتها إلى مطار أربيل، كما أن شركة مزيون العمانية تقوم بتسيير رحلاتها عبر الأجواء العراقية وتهبط في مطار بغداد”.

فيما مددت طيران الإمارات، يوم الأحد، تعليق الرحلات الجوية إلى إيران والعراق حتى 23تشرين الأول الحالي، بسبب تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، مما أثر على المسافرين.

وقررت طيران الإمارات، التي يقع مقرها الرئيسي في دبي، تعليق رحلاتها من وإلى إيران والعراق حتى يوم الأربعاء المقبل، بسبب تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

وفي البداية، ألغت شركة الطيران هذه الرحلات حتى 8 تشرين الأول، قبل أن تمدد التعليق لاحقا حتى 16 من الشهر ذاته.