اخر الاخبار

جلسة “السبت السنّي”.. أوامر باعتقال مسبّبي الفوضى ومثيري المشاكل

  أفاد مصدر من داخل مجلس النواب، اليوم السبت، بإعطاء...

نداء من الأمم المتحدة: “لم يبق شيء لتوزيعه في غزة”

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، السبت،...

دوري نجوم العراق: أربع مباريات حاسمة في الجولة 29 اليوم

تختتم اليوم السبت، مواجهات الجولة 29 لدوري نجوم العراق...

ذات صلة

صحيفة عبرية تكشف عن تواصل “سرّي” مع إيران: أجَّلت هجومها ضد إسرائيل

شارك على مواقع التواصل

أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، بأن إيران أجلت هجوما ضد إسرائيل في اللحظة الأخيرة بسبب التحذيرات الأمريكية لكنه لا يزال “متوقعاً”.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي، قوله إن “الولايات المتحدة تتواصل مع الإيرانيين عبر ما وصفها بالقنوات السرية، مشيراً إلى واشنطن تبعث رسائل لطهران تحذرها من مهاجمة إسرائيل.

وأضاف المسؤول أن الزيارة الحالية لقائد القيادة الوسطى الأمريكية إلى إسرائيل والمنطقة، كانت مقررة قبل القصف الإسرائيلي على سفارة طهران في دمشق.

وقال: رصدنا خلال الأيام الماضية تحركات عسكرية إيرانية مرتبطة بهجوم محتمل على إسرائيل، وأن المؤشرات التي بحوزتنا تدل على أن إيران تتحضر لمهاجمة إسرائيل قريبا لكن الأمور قد تتغير”.

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين عبد اللهيان قال إنه “تم إرسال رسالة واضحة وصريحة إلى البيت الأبيض عبر السفارة السويسرية في طهران، ولا يمكن لواشنطن أن تتنصل من مسؤوليتها في دعم إسرائيل”.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد أشار الأربعاء الماضي، إلى أن الولايات المتحدة “لا تزال ثابتة بشأن التزامها بحماية إسرائيل” في مواجهة التهديدات الإيرانية.

وأضاف بايدن في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، أن إيران “تهدد بشن هجوم كبير على إسرائيل في أعقاب مقتل جنرالات إيرانيين في القنصلية الإيرانية في دمشق الأسبوع الماضي”.